What's New

Notifications & Badges

App Description

لاهداف و النشأة
الاهداف
1- التعريف بالإسلام لغير المسلمين
2-رعاية المهتدين الجدد
3- تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
4- توعية الجاليات المسلمة
النشأة
لجنة التعريف بالإسلام هي إحدى اللجان التابعة لجمعية النجاة الخيرية وقد تأسست عام1399هـ/ 1978م، في هذا العام بدأ تأسيس اللجنة وكان مقرها عبارة عن غرفة صغيرة.
أما الفكرة فكانت لعدد من الشباب الغيورين على دينهم حين وجدوا أن أمامهم أرضاً خصبةً للدعوة، وبدأ هؤلاء الفتية في تطبيق الفكرة بتعليم الوافدين بمختلف جنسياتهم، فبدءوا بتعليم اللغة العربية وكيفية النطق بها، ومن ثم تعريفهم بمبادئ الإسلام وقيمه وأركانه.
كان ذلك مقصوراً على يوم الجمعة من كل أسبوع وهو وقت الفراغ الوحيد لدى العمالة المترددة على اللجنة، ومن هذا المنطلق سميت اللجنة باسم "مدارس الجمعة".
بعد انتشار الفكرة ورواجها وتزايد عدد المترددين عليها تم استئجار شقة في الأوقاف، ومع مرور الوقت وتعالي الهمم ورغبة أهل هذا البلد المعطاء في نشر الإسلام،
وبذلهم الغالي والنفيس من أجل ذلك؛ أخذ القائمون على اللجنة في تطويرها وتوسيع دائرة نشاطاتها إلى أن أصبح مقرها الرئيسي بمسجد الملا صالح، شارع فهد السالم.
وقد وصل عدد أفرع اللجنة الآن إلى 15 فرعاً في مختلف المناطق الكويتية.
كذلك فإن هذه الأفرع تؤدي دورها بفضل الله تعالى في الدعوة من خلال كفالتها للدعاة الذين وصل عددهم إلى أكثر من 74 داعية يتحدثون بـ 14 لغة.
أما حجم الإنجاز الذي تحقق بفضل الله تعالى، ثم بجهود القائمين على هذه اللجنة المباركة ونحن في عام 2009م، فهو انجاز مشهود حيث وصل عدد الذين أشهروا إسلامهم منذ نشأتها إلى 44 ألف مهتدي ومهتدية من مختلف الجنسيات.
علاوة على ذلك تقدم اللجنة خدمات اجتماعية وتربوية ودينية وتثقيفية عديدة للمسلمين الجدد وكذلك لأبناء الجاليات المسلمة ممن يعيشون على أرض الكويت وذلك من خلال إقامة خطبة الجمعة بمختلف اللغات، وتنظيم مشروع إفطار الصائم سنوياً والذي يقدم من خلاله أكثر من 100 ألف وجبة.
إلى جانب تنظيم المحاضرات والندوات والملتقيات لغير المسلمين حيث يتم فيها شرح مبادئ الإسلام شرحاً مبسطاً وسطياً واضحاً، كذلك تقيم اللجنة العديد من الأنشطة الترفيهية والترويحية لغير المسلمين، ناهيك عن إقامة دروس اللغة العربية لغير الناطقين بها بمختلف أفرع اللجنة؛ وللوصول إلى ذلك الهدف تقوم اللجنة بطباعة وتوفير جميع الوسائل الدعوية من كتب وأشـرطة ونشرات للمسلمين ولغير المسلمين بمختلف اللغات.

iPhone Screenshots

(click to enlarge)

لجنة التعريف بالاسلام screenshot 1 لجنة التعريف بالاسلام screenshot 2 لجنة التعريف بالاسلام screenshot 3 لجنة التعريف بالاسلام screenshot 4 لجنة التعريف بالاسلام screenshot 5

App Changes

  • June 17, 2014 Initial release

Other Apps From Trust Technology Computer Service

Dawah Skills - مهارات الدعوة Truth Seeker الباحث عن الحقيقة New Muslims' App جمعية احياء التراث الاسلامى لجنة زكاة الشامية Quran Radio - إذاعات القرآن Muslim e-Library - المكتبة Dawah Cards & Stickers Islam & Hinduism IslamFoChristians بشارة المسيح Prayer in Islam - الصلاة The Faith Chinese Radio  الاذاعة الصينية Learn The Quran Last Miracle Ask About Islam Dhikr & Du`aa' Habits Build EDC Directory Encyclopedia of the Kuwaiti Dialect Sabeeli Academy